و نتابع دراسة قنوات التوزيع
المنافســــــــــــــــــــــــــــــــون
يجب الاهتما بدراسة ما يلي – و بكل دقة :- لأنه هي التي تشكل التكوين
المعماري لخطوات الدراسة .
1 – سعر المنتج المنافس ( لكي أحدد
السعر عندي و أستطيع المنافسة ) .
2 – خامة المنتج المنافس ( و أقارنها
بخامة منتجي و أحدد مدي الجودة التي اٌقف عليها بمنتجي في السوق ) .و أبني حطواتي
علي ضوئها .
3 – تسهيلات المنافس ( تخفيض السعر –
نقل – حدمة ما بعد البيع – ضمان ................إلخ ) .
4 – عدد المنافسبن ( لكي أري و أعرف
موقعي و موقفي بينهم ) .
5 – جودة المنتج المنافس ( حتي أقف غلي
مستوي منتجي و لأنبين من هم العملاء لمنتجي و مستواهم الاجتماعي ).و من ثم بناء
موقف
6 – مميزات
المنتج المنافس ( يؤدي وظيفة واحدة – و آخر يؤدي وظيفتين كما في تجارة
راديو أو راديو و مسجل و هكذا في التجارة و بعض قطع الموبيليا و النجارة كما في
احتياجات التنسيق و العمارة الداخلية و الديكور حيث نجد السرير ممكن بانفراد معين
يتحول إلي منضدة للمذاكرة أو أريكة للجلوس عليها .
دراسة و نشر مهندس / اسامة محمود خليل
المكتب الفني الهندسي
عمارة و انشاءات
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق