الأربعاء، 26 أكتوبر 2016

متابعة مراجعة نتائج قنوات التوزيع في دراسة جدوى مشروعات الاستثمار المعماري

دراسة الجدوي للمشروع مكتب معماري و انشائي مبتدئ
و نتابع دراسة قنوات التوزيع
المنافســــــــــــــــــــــــــــــــون
يجب الاهتما بدراسة ما يلي – و بكل دقة :- لأنه هي التي تشكل التكوين المعماري لخطوات الدراسة .
1 – سعر المنتج المنافس ( لكي أحدد السعر عندي و أستطيع المنافسة ) .
2 – خامة المنتج المنافس ( و أقارنها بخامة منتجي و أحدد مدي الجودة التي اٌقف عليها بمنتجي في السوق ) .و أبني حطواتي علي ضوئها .
3 – تسهيلات المنافس ( تخفيض السعر – نقل – حدمة ما بعد البيع – ضمان ................إلخ ) .
4 – عدد المنافسبن ( لكي أري و أعرف موقعي و موقفي بينهم ) .
5 – جودة المنتج المنافس ( حتي أقف غلي مستوي منتجي و لأنبين من هم العملاء لمنتجي و مستواهم الاجتماعي ).و من ثم بناء موقف
6 – مميزات المنتج المنافس ( يؤدي وظيفة واحدة – و آخر يؤدي وظيفتين كما في تجارة راديو أو راديو و مسجل و هكذا في التجارة و بعض قطع الموبيليا و النجارة كما في احتياجات التنسيق و العمارة الداخلية و الديكور حيث نجد السرير ممكن بانفراد معين يتحول إلي منضدة للمذاكرة أو أريكة للجلوس عليها .
دراسة و نشر مهندس / اسامة محمود خليل
المكتب الفني الهندسي
عمارة و انشاءات 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق