دورة
رجل أعمال مبتدئ
مكتب
انشاءات معمارية و بيع المواد و خدمة عملاء
أمثلة علي ما سبق من دراسة السوق
مثال
( 2 ) مشروع صناعي
1 –
توصيف المنتج :
ورشة
هندسية لتصنيع المعادن .
انتاج
جلب و مفصلات معدنية لزوم الشبابيك و الأبواب ( صناعة تكميلية معمارية )
**
هذه الورشة ممكن تنتج أية أنواع من المنتوجات المعدنية ايضا مثل _ فتاحات بيبسي او
بعض قطع غيار سيارات علي سبيل المثال – في ححال توقف او هبوط كمية الطلب في صناعت
مكملة للعمارة و الانشاءات )
2 –
دراسة السوق :
سوف
يتم التعامل مع تاجر الجملة ؛_
و
ذلك بالنسبة للمنتجات ، الجلب و المفصلات المعماريو و من الممكن لو هناك انتاجج
لقطع الغيار كذلك – و أما أحيانا توجد عمليات انتاج بطلب الزبون فتكون السوق هنا
ليس لتاجر الجملة و إنما يكون للزبون مباشرة و من الجائز يكون بسعر يتفق عليه أعلي
من الانتاج الكمي . ) لأن الانتاج من المنتج إلي المستهلك مباشرة ) .
***
دراسة موقع الورشة :-
و
الواصلات المؤدية إليها ، لنقل الخامات أو لنقل المنتوجات أيضا ، -- و هذا من أجل
دراسة لطلب ( و هو الهدف أساسا ) او المستهدف لنا من البداية .
و لدراسة
العرض :- ندرس مصانع المنافس ( مصانع تصنيع المفصلات و أماكن تواجدها و كذلك أماكن
توزيعها ايضا و توافرهم و توافر المنافس نفسه و التجار الوزعين و دراسة سعر البيع
) .
3 –
سعر بيع المنافس :-
****************************************
دراسة
و نشر م / اسامة محمود خليل
المكتب الفني الهندسي
مقاولات
– عمارة و بناء
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق