الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015

دورة رجل أعمال صغير - 37 - متب معماري ة انشائي

من دراسة الجدوي - درسنا السوق 
و السوق حددنا الفجوة السوقية 

و دراسة السوق لتحديد الكمية التي سأشارك به فيه 
و لنفترض السوق يحتاج إلي 100% طلب أو منتج مثلا 
و كان المعروض يفي 60 % من احتياج السوق 
إذا يكون الباقي 40% هو مقدار الفجوة السوقية 
** و لكن هنا نسأل سؤالا --- هل نسبة 40& هي المطلوبة مننا ؟ أم سيشاركنا فيها غيلانا أيضا ؟؟
إذا مرة أخري لن تكون دراستنا علي أساس أن هناك 40 % 
أي أننا لن نوف هذه النسب وحنا لأن سيكون فيها شركاء و ايضا سيكون احتماية عدم شراء كل عناصر تلك النسب قائما ، لأنه سيكون هناك من لا يشتري أيضا 
ما العمل إذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 
نقف طويلا و نقول لابد من أن هناك شؤيحة أخري تسمي بالشريحة السوقية و هي التي ستكون العميل الفعلي أي الذي سيساهم في حركة الشراء بالسوق و لا بد أن تكون تلك الشريحة أقل في مقدارها من الأحري المسماة بالفجوة السوقية 
دراسة و تبسيط و نشر : م : أسامة محمود خليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق