الاثنين، 21 ديسمبر 2015

دورة رجل أعمال صغير - 36 - مكتب فني لأعمال البناء

دراسة جدوي المشروعات الانشائية 
دراسة جدوي مكتب مقاولات 
دراسة جدوي مكتب تنفيذ انشائي 
دراسة جدوي مكتب هندسي معماري 
دراسة جدوي مشروع صغير  
*** تلك الدراسة مناسبة و بسيطة و سهلة و مباشرة و تصلح للتطبيق مباشرة علي أي منها ، لان بينها جميعا قواسم مشتركة فيما بينها .
** من المهم جدا أن نلاحظ انه من دراسة عامل احتياج السوق ، سنجد ما يسمي بالفجوة السوقية و عليها تتوقف دراسة الجدوي بعناصرها و عواملها كثيرا ..
إذ إن السوق يتوقف علي ما يلي:-
1 -  العملاء: و هم ينقسمون إلي :- 
أ - مستهلك نهائي .
ب - مستهلك وسيط .

ثم إن المستهلك الوسيط ينقسم بدوره إلي  ما يلي :-
أ - الفئة البيئية .
ب - المستوي الاجتماعي .

و من ذلك سيتضح لنا أية فئة أو فئات سوف أتعامل معها لكي أوفر لها احتياجاتها التي سوف تروج في التوزيع و لا تتحول إلي منتج راكد لدي في السوق و من ذلك أيضا نستطيع توقع نسبة التوزيع و هكذا ...
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق