الخميس، 13 يونيو 2013

أنواع رباط قوالب الطوب في المباني ( طرق أخري )

الرباط  الفلمنكي المفرد : ( البلدي المفرد ) :
يعمل الوجه فلمنكي و الظهر ، إنجليزي ، و البناء بهذه الطريقة أمتن ، من الفلمنكي المزدوج ، و يمكن استعمالها ، في الحوائط سمك 10 طوبة فأكثر ، و ترص الواجهة أولا كالرباط الفلمنكي ، ثم نرص قوالب ظهر الحائط ، بالطريقة الانجليزية ، و يملأ وسط الحائط ، بقوالب آديات كلما أمكن .

طريقة تقوية الحوائط بالتسليح :
عندما يراد تقوية رباط الحوائط خوفا من التصدع ، أو الهبوط غير المتساوي ، يلجأ المهندس عادة ، إلي استعمال الأسياخ ، و الخوص الصلب ، أو الشبك الممدد ، و نعمل هذه التقويات ، كل 4 أو 5 مداميك ، و توضع عادة في فرشة او مونة ، أسمنتية ، و يمكت عمل أعمدة من الخرسانة ، داخل المباني ، و ذلك بترك فراغات يوضع فيها التسليح ، ثم تولآ بالخرسانة .

الحوائط المفرغة المزدوجة :
و الغرض الأساسي من بناء الحوائط ، مفرغة أو مزدوجة ، هو العزل الحراري ، و الصوتي ، و كذلك عزل الرطوبة ، كما انه في بعض الأحيان يمكن بواسطتها الاقتصاد في التكاليف ، 

و تبني الحوائط المفرغة ، يطرق كثيرة ، و قد تبني حائطين منفصلين ، من طوب أغلبه علي سيفه ، مع ربطها بقوالب آدية ، علي مسافات ، أو كل عدة مداميك ، يعمل مدماك آدية .

و عندما تكون الحوائط حاملة ، و تبني الحائط من حائطين منفصلين ، يكون الخارجي منها بسمك ، نصف طوبة ، و الداخلي بسمك مناسب ، للأحمال الواقعة عليه ، من المباني و الأسقف أعلاه ، و تترك مسافة نصف طوبة ، أو ربع طوبة ، بين الحائطين ، بواسطة أربطة من الأسياخ ، الصلب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق