السبت، 27 ديسمبر 2014

اجراءات الحصول علي قرض لمقاول صغير

الأوراق المطلوبة لمهندس مبتديء لينشيء مكتبا لمقاولات انشائية و معمارية
*** من البداية لابد من الحصول علي شهادة مركز مالي من محاسب قانوني ( اصول ثابتة و خصوم ثابتة وهكذا ).

1-صورة البطاقة الشخصية او العائلية ( الرقم القومي ) .
2- سجل اتحاد المقاولين ( خصوصا للمقاولين القدامي ).
3-سابقة أعمال و تاريخة وزمنه.
4-محدد بها موقع العمل.
5-عقد العملية + محضر استلام الموقع.
6-البطاقة الضريبية .
7- ميزانية 3 سنوات سابقة ( إن وجدت ).
8-شهادة الموقف الضريبي ( من قانون الضرائب ).
9-شهادة محاسب قانوني تفيد بالموقف الضريبي سنويا .
10- شهادة عدم إجراء برتستو و شهادة عدم إفلاس من المحكمة .
11-إيصال تأمينات ( شهادة تأمينات ).
12-صحيفة الحالة الجنائية .
13-شهادة التخرج ( من الجامعة للمؤهلات العليا )
14-شهادة المعاملة العسكرية 
15-ضمانات من 2 موظفين .
16-شركة ضمان المخاطر.و هذه لا تقبل ضمان أقل من 40000 (اربعين الفا ) جم.

** وهناك حركة ظريفة يقوم بها البعض من المقاولين الصغار ، ألا و هي عمل وديعة في البنك و بمقتضاها يقوم البنك بضمان المشروع وتستمر فوائد الوديعة بينما المشروع يعمل ايضا.

* هذه تلك من ضمن البيئة العملية التي يستطيع بها المهندي الكبتديء ان يبدا في اعما خرسانة مسلحة ضغيرة

هناك تعليقان (2):

  1. أنا MEZO MAGDY من النرويج أنا مهندس بحري وجود 2 السفن في عرض البحر. قبل عامين السفن تغطس بلدي وأنا خسارة جميع الأموال لدي لأنني لم المؤمن سفن حتى الان. في بلدي الارتباك دون معرفة ما يجب القيام به جئت عبر وظيفة في الانترنت عن شركة قرض دعا NAVARO قرض COMPANY الذين يمكن أن تعطيني قرض لأسعار الفائدة منخفضة تصل إلى 2٪، وأنا لا أعتقد أنا فقط قررت في محاولة لبلدي أكبر مفاجأة مدير شركة اسمها جوليا NAVARO الموافقة على القرض لبلدي 5000000 $ التي اعتدت أن أحمل نفسي مرة أخرى إلى العمل. أنصح الجميع إذا كنت بحاجة إلى أي قرض من أي نوع يرجى الاتصال جوليا NAVARO في شركة البريد الإلكتروني: navaroloancompany@yahoo.com وجعل حياتك أفضل.

    ردحذف
  2. اسمي Joy Mongan أنا سعيد جدًا اليوم لأنني حصلت على قرض بقيمة 7000 يورو من sabinhelps لإدارة الثروات ، يمكنك الاتصال بالوكيل Karin Sabine sabinhelps@gmail.com أو whatsapp + 79267494861. لمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على قرضك ، لا تفعل نسيت أن أقول لها إنني أقدم لك.

    ردحذف