السبت، 10 مايو 2014

للنجارة معني و لها أنواع عديدة

ما هي النجارة ؟

و هل لها أنواع متعددة ؟

تعد النجارة ( Carpentry ) فنا" مثل كل الفنون الأخرى والتي يرجع تاريخها الى بداية العصور القديمة منذ ان عرف الأنسان القديم الأشجار والغابات ورأى في حاجته الى الأخشاب مايسد به متطلباته وعلى مر العصور اخذت النجارة بالتطور مع تطور الأنسان والتكنولوجيا الى ما وصلت اليه من تطور في الوقت الحاضر .
تصنف النجارة الى الأنواع التالية :-
  انواع النجارة ( Types of carpentry )
1-نجارة الأثاث ( Furniture Carpentry ) : هي صناعة الأثاث بشكل عام و الذي نستخدمه في الحياة اليومية كأثاث غرف النوم وغرف الأستقبال واثاث المكاتب وغيرها .
2-نجارة العمارة ( Architecture Carpentry ): هي المتمثلة بالأعمال الخشبية الظاهرة في العمارة والبناء  و كافة الانشاءات الأخريسواء ما كان فيها ثابتا" كالسلالم وتغليف الجدران والسقوف أومتحركا"  كالأبواب والشبابيك .
3-نجارة النماذج ( Molding Carpentry ) : وهي عبارة عن مثال يختم عليه القالب الذي يصب فيه المعدن المنصهر . كما يجب أن يراعي في هذا النوع من النجارة نوع الخشب وقابليته للتشغيل وخلوه من العقد والمواد الرانتيجية وغيرها .

الهدف من التدريب في شعبة النجارة
أن الهدف وضع منهاج و خطط لتدريبو تعلم وتعليفنون و حرفة  النجارة وتطوير هذا المنهاج هو للتعرف على الأدوات والعدد اليدوية المستخدمة في النجارة وكيفية أستخدامها مع مراعاة شروط السلامة الصناعية في استخدام هذه الأدوات وكذلك كيفية حد الأجزاء القاطعة وطرق صيانتها وكيفية مسح وتعديل وضبط الزوايا والقياسات في التمارين المعطاة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق